Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Hover Effects

TRUE
{fbt_classic_header}

Header Ad

//

Breaking News:

latest

Ads Place

مرض السكر- أسباب السكر التراكمي

مرض السكر لست مرض خطير ولكن يجب عدم الاستهانه بها فعند الاستهانه بمرض السكر تصاب مخاطر كبيرعلى الصحة وقد يؤدي الى توقف القلب ابترا الاطراف ل...

مرض السكر لست مرض خطير ولكن يجب عدم الاستهانه بها فعند الاستهانه بمرض السكر تصاب مخاطر كبيرعلى الصحة وقد يؤدي الى توقف القلب ابترا الاطراف لذلك يجب العناية بمرض بمرض السكر و متابعة الطبيب حتى لا تسبب اي ضرر من تلك الأضرار والان من خلال هذا المقال سنتعرف علي اعراض المرض وكيفيه الوقاية منها.

مرض السكر
مرض السكر

أسباب السكر التراكمي

يوجد أكثر من حالات لمرضى السكر المصاد بالنوع الأول ومنهم مصاب بالنوع الثاني بصابة الشخص بالسكر عندما ترتفع نسبة السكر في الدم اعلى من المعتاد ولكن عند عند ضهرو اعراض السكر يجب اتباع حميه غذائيه والمحافظه على نظام معين من الادوية تحت اشراف الطبيب في تلك اللحظه يتجنب المريض الإصابة بمرض السكر.

اعرض السكر

تختلف نسبة السكر المرتفه في الدم تماما عن نسبة السكر الطبيعية فعندما تكون مرتفعه تظهر بعض الأعراض من تلك الاعراض التى:-

  • دائما يشعر المصاب بمرض السكر بالعطش الشديد الجوع الدائم.
  •  مما يحدث انخفاض في الوزن والتبول بشكل متكرر. 
  • كذلك يشعر بالتعب والإرهاق دائما والنوم والخمول باستمرار.

ملحوظة يختلف تحليل الغدة الدرقية اذا كان لديك السكر التراكمي.

مرض السكر
مرض السكر

متى ترى الطبيب

يجب الذهاب الى الطبيب على الفور إذا لحظت العرض التى تم ذكرها عليك او على اولاد قعدت عرفته المرض مبكرا نسبة الشفاء تكون اعلى بكثير فيجب متابعه الطبيب واتباع الحميات الغذائيه حتى لا يتعرض لاي اثار جانبية مثل الصداع واذا تعرض المريض للصداع  والتعب يجب معرفة أنوع الصداع اولا.

اقرا المزيد: اعراض ارتفاع السكر التراكمي في الدم وطرق تجنب الارتفاع المفاجئ

آثار السكري على الصحة

قد يتعرض المصاب بالسكر الى حدوث ضرار بالقلب والأوعية الدموية وكذلك الكلى والاعصاب مما يبقى والبالغين اكثر عرضه للاصابه بنوبات القلب والسكتات الدماغية مما يؤدي الى ضعف تدفق الدم تتسبب في تلف الاعصاب وايضا يكون معرض الاصابه بقرحه القدم والتعفن وفي تلك الحالة يلجأ المريض الى بتر الاطراف نهائيا مما يؤدي ايضا الى حدوث فقر في الكلى لذلك يجب عند ملاحظة اي اعراض من اعراض السكر التوجه الى الطبيب على الفور والانتظام في الادويه و اتباع حمية غذائية مع ممارسة الرياضة حتى يتجنب المريض حدوث اى ضرر على الصحه بطريقه سلبيه.

في الختام تعرفي على مرض السكر وعلى السكر التراكمي وكيفية الوقاية من مرض السكر نتمنى ان ينال اعجابك هذا الموضوع عزيزي القارئ.

http://mayoclinic

أسباب السكر التراكمي وما هي طبيعته وكيف تصاب به وما هو علاجه 

https://q8vip.net/?p=103

Ads Place