Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Hover Effects

TRUE
{fbt_classic_header}

Header Ad

//

Breaking News:

latest

Ads Place

علم أذربيجان

علم أذربيجان ثلاثي الألوان من الأزرق علم اذربيجان والأحمر والأخضر. يرمز اللون الأزرق إلى التراث التركي للبلاد ، بينما يرمز اللون الأحمر إلى...

علم أذربيجان ثلاثي الألوان من الأزرق علم اذربيجان والأحمر والأخضر.

يرمز اللون الأزرق إلى التراث التركي للبلاد ، بينما يرمز اللون الأحمر إلى التقدم والشجاعة ، علم أذربيجان بينما يرمز اللون الأخضر إلى الإسلام.

علم أذربيجان

أذربيجان بلد غني بالموارد الطبيعية لعدة قرون. البلد موطن اين تقع اذربيجان لبحر قزوين ، أكبر مسطح مائي داخلي في العالم. كما أن لديها ثاني أكبر احتياطي نفطي في العالم ومصدر رئيسي للنفط والغاز الطبيعي.

يعد بحر قزوين موطنًا للعديد من أنواع الأسماك ، بما في ذلك سمك الحفش والسلمون والكارب والسلمون المرقط. يحتوي البحر أيضًا على العديد من أنواع اللافقاريات مثل الحبار والأخطبوط وقنديل البحر.

يتكون علم أذربيجان من ثلاثة خطوط أفقية ، مع شريط أحمر في الأعلى ، وشريط أبيض في المنتصف وشريط أخضر في الأسفل. يقال إن الألوان تمثل التسامح والسلام ، وكذلك الإسلام.

علم أذربيجان ثلاثي الألوان أفقي مع ثلاثة خطوط متساوية من الأحمر والأخضر والأحمر. ويقال أن الألوان تمثل ما يلي: الأحمر للشمس المشرقة ، والأخضر للإسلام ، والأحمر لسفك دماء الشهداء.

أذربيجان بلد في غرب آسيا. تحدها من الشمال روسيا وجورجيا. من الشرق إيران. ارمينيا جنوبا. ومن الغرب تركيا. عاصمتها باكو.

علم أذربيجان ثلاثي الألوان مع ثلاثة أشرطة أفقية من الأزرق والأحمر والأخضر. الشريط الأزرق في الأعلى ، يليه شريط أحمر ثم شريط أخضر.

يتكون علم أذربيجان من ثلاثة أشرطة أفقية. الألوان هي الأحمر والأخضر والأبيض. الألوان مأخوذة من ألوان عموم إيران التي اعتمدها القوميون الأذربيجانيون الأوائل عام 1813.

يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة وسفك الدماء من قبل الشهداء في النضال من أجل الاستقلال والتحرر من الاحتلال الأجنبي. يرمز اللون الأخضر إلى الإسلام وكذلك الخصوبة والنمو والانسجام مع الطبيعة. يمثل الأبيض السلام والنور والتنوير ؛ إنه أيضًا رمز للقمم المغطاة بالثلوج التي تغطي جبال البلاد.

يتكون علم أذربيجان من مستطيل أزرق فاتح بهلال أبيض ونجمة ثمانية الرؤوس في الزاوية اليسرى العليا. يمثل المستطيل الأزرق الفاتح بحر قزوين والسماء ، بينما يرمز الهلال والنجمة الثمانية إلى الإسلام.

علم أذربيجان ثلاثي الألوان أفقي من الأزرق والأحمر والأخضر. الألوان مرتبة في العلم الأذربيجاني بترتيب عمودي. الأزرق يرمز إلى سماء أذربيجان ، والأحمر يرمز إلى النار والأخضر يرمز إلى الطبيعة.

تقع أذربيجان في منطقة جنوب القوقاز في أوراسيا. تشترك في حدود برية مع جورجيا في الشمال الغربي ، وأرمينيا من الشمال والشمال الشرقي ، وإيران من الجنوب الغربي وتركمانستان من الجنوب الشرقي.

علم أذربيجان ثلاثي الألوان أفقي يضم ثلاثة أشرطة أفقية متساوية الحجم من الأزرق والأحمر والأخضر. يمثل الشريط الأزرق الموجود على اليسار الشعوب التركية بينما يمثل الشريط الأحمر الموجود على اليمين الشعب المسلم. يمثل الشريط الأخضر في الوسط شعوبًا أخرى مثل الأرمن واليهود والمسيحيين.

الألوان مأخوذة من علم عموم تركيا الذي تستخدمه تركيا الحديثة (التي تشكلت بعد الحرب العالمية الأولى). يرتكز العلم على تصميم للفنان الأذربيجاني ذو الفقارلي الذي فاز في عام 1923 بمسابقة أجرتها صحيفة "تورك يوردو" ("الوطن التركي") لإنشاء علم وطني لتركيا.

جمال اذربيجان

أذربيجان بلد في منطقة جنوب القوقاز في أوراسيا. تحدها روسيا وجورجيا وأرمينيا وإيران. يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 10 ملايين نسمة وعاصمتها باكو. نالت أذربيجان استقلالها عن الاتحاد السوفيتي في عام 1991.

يتكون علم أذربيجان من ثلاثة خطوط: الأخضر والأحمر والأبيض الملونة من أعلى إلى أسفل على التوالي. يمثل الشريط الأخضر الإسلام. يمثل الشريط الأحمر التقدم ؛ بينما الشريط الأبيض يرمز إلى السلام والتسامح.

أذربيجان بلد يقع في منطقة جنوب القوقاز في أوراسيا. لديها تاريخ وثقافة غنية ومتنوعة ، وعاصمتها باكو ، هي موطن لبعض من أطول المباني في العالم.

تم تبني علم أذربيجان لأول مرة في 18 أكتوبر 1918. تمثل الألوان في العلم الأذربيجاني اللون الأزرق للشعوب التركية والأخضر للإسلام. ترمز النجمة الثمانية إلى الشعوب التركية الثمانية التي تعيش في أذربيجان: الأذريون ، الأتراك ، الكازاخيون ، القرغيز ، التتار ، الأوزبك ، الأويغور والتركمان.

يتكون علم أذربيجان من ثلاثة شرائط أفقية ، الشريطان العلويان باللون الأحمر والشريط السفلي باللون الأبيض. يقال أن الألوان تمثل ما يلي:

الأحمر - الشجاعة والشجاعة والقوة

الأبيض - السلام والنقاء

الأخضر - الخصوبة والازدهار

جمهورية أذربيجان هي دولة في منطقة القوقاز في أوراسيا. تحدها أرمينيا وإيران وجورجيا من الغرب وروسيا من الشمال وتركيا وبحر قزوين من الجنوب. العلم الأذربيجاني أحمر مع هلال أبيض ونجم أبيض ثماني الرؤوس في وسطه.

علم أذربيجان أحمر مع هلال أبيض ونجم أبيض ثماني الرؤوس في وسطه. ألوان العلم الأذربيجاني متجذرة في التاريخ وكذلك الإسلام. يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة والاستقلال والقوة والشجاعة ؛ يقف الأبيض للسلام. والهلال يرمز للإسلام وكذلك الأمل.

العلم الأذربيجاني عبارة عن ثلاثة ألوان أفقية من الأزرق والأحمر والأخضر.

يمثل اللون الأزرق على العلم السلام والاستقرار. يرمز اللون الأحمر إلى شجاعة وشجاعة الأشخاص الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية أذربيجان. اللون الأخضر يرمز إلى الإسلام وكذلك الخصوبة والازدهار.

أذربيجان بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. وقد أُطلق عليها اسم "أرض النار" بسبب تاريخها الطويل في حرائق الغاز الطبيعي والنفط.

يتكون العلم الوطني لأذربيجان من ثلاثة أشرطة أفقية ، مع الألوان من اليسار إلى اليمين باللون الأحمر والأبيض والأخضر. اعتمد التصميم على العلم السوفيتي السابق ، الذي كان يحتوي على شريط أزرق داكن في الأعلى والأسفل.






mfa


Ads Place