Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Hover Effects

TRUE
{fbt_classic_header}

Header Ad

//

Breaking News:

latest

Ads Place

أساسيات تصميم الموقع الإلكترونى

سوف نوضح لكم اليوم عن اساسيات تصميم الموقع الالكترونى، يكون المقصود من تصميم الويب هو إنشاء موقع على شبكة تم تصميم موقعي هنا الإنترنت ويكو...

أساسيات تصميم الموقع الإلكترونى

سوف نوضح لكم اليوم عن اساسيات تصميم الموقع الالكترونى، يكون المقصود من تصميم الويب هو إنشاء موقع على شبكة تم تصميم موقعي هنا الإنترنت ويكون لديه القدرة على عرض المحتوى المتاح على هيئة صفحات على الانترنت وقد يكون لهذه المواقع بعض الأساسيات التي يجب أخذها بعين الاعتبار واتباعها، في من خلال مقالنا هذا سوف نوضح لكم اساسيات تصميم الموقع الالكترونى.

أساسيات تصميم الموقع الإلكترونى

أساسيات تصميم الموقع الإلكترونى

تعتبر اساسيات تصميم الموقع الالكتروني، من أهم الأمور التي يجب أن تأخذ فى الاعتبار هى انتقاء المحتوى والتصميم بإتقان شديد لأنه فى حالة اختيار محتوى سيئ لا يستهدف احتياجات الشخص فلا يتلقى منها أى نفع، وفى حالة إذا كان التصميم جيد ولا يحتوى على محتوى جيد فيكون افضل شركة تخدم في انشاء المواقع فى ذلك الحين عديم الفائدة، فلابد من أن يتم مراعاة أثناء إنشاء موقع أن يحتوى الموقع على تصميمات جديدة ومحتوى هادف وجاد لضمان نجاحه على الانترنت.

التصميم والمحتوى

فلابد من مراعاة ألا تختلط شركة ارشحها في تصميم مواقع خلفية التصميم مع المحتوى، فلابد من أن يكون المحتوى ظاهر وواضح للقدرة على قراءته.

سهولة التصفح ● لابد من أن تكون عمليات البحث على الموقع تمتاز بالسهولة والوضوح ولا يحتاج إلى بذل الجهد للبحث عن ما يريد. ● لابد من وضوح وصلات التصفح وايضا أن تكون بارزه. ● لابد أن يعلم المتصفح أنه يوجد صفحة من صفحات الموقع تقوم بإظهار العنوان على مرمى البصر أو تتغير لون وصلة الصفحة التى يستخدمها المتصفح.

التصميم المتجانس وسهولة التحميل ● فلابد مراعاة تجانس الصفحات يقوم المستخدم بالتعرف عليها من حتى لو تواجد اختلافات فى الصفحات الداخلية يتمكن من تجميع كافة الصفحات وتميزها.

خطوات إنشاء موقع الكترونى

● التسجيل اولا. ● ثم ادخال بيانات عن نشاطك التجارى. ● ثم إضافة معلومات الاتصال. ● ثم إضافة الاقسام أو تعديلها. ● بعد ذلك إضافة أو تعديل صناديق المحتوى. ● بعد ذلك يتم العمل على تحديث خطوط موقعك. ● اختيار اللغة المناسبة. ● تحميل الصور للموقع. ● العمل على نشر الموقع. ● ثم اختيار الباقة المميزة.

أنواع مواقع الويب

أساسيات تصميم الموقع الإلكترونى

● موقع ذات المحتوى الثابت وهو المحتوى الذى لا يطرأ عليه أى تغيير وفقا لأى شخص والشخص الوحيد الذي يمكنه تغيير محتواه هو صاحب الموقع. ● موقع ذات المحتوى التفاعلى وهو ذلك المحتوى الذى يتيح للأشخاص المستخدمة بإنجاز بعض العمليات منها التسجيل أو نشر بوستات أو دفع الالكترونى، وقد تكون هذه المواقع يغلب عليها المواقع الاستثمارية. فى النهاية قد قمنا بتقديم كافة اساسيات تصميم الموقع خطوات إنشاء موقع الكترونى، أنواع مواقع الويب، ونتمنى لكم الافادة من المقال.

المصادر

webflow

Ads Place