Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Hover Effects

TRUE
{fbt_classic_header}

Header Ad

//

Breaking News:

latest

Ads Place

تعرف على نصب أم الجورجيين التذكاري في تبليسي بجورجيا

  منتجات وفنادق جورجيا ، دائما مميزة تضفي الراحة للسياحة والحياة البسيطة بالإضافة لوجود كافة الكماليات، تعرف معنا على أهم وأفخم الأماكن المم...

 منتجات وفنادق جورجيا، دائما مميزة تضفي الراحة للسياحة والحياة البسيطة بالإضافة لوجود كافة الكماليات، تعرف معنا على أهم وأفخم الأماكن المميزة بجورجيا والتي ستغير نفسيتك للأفضل.


 

شارع روستافيلي

شارع روستافيلي هو واحد من أشهر الطرق في تبليسي والأكثر شهرة، فهو مزدحم طوال الوقت بالضيوف من السكان المحليين أو الزائرين.

الجمهور الجورجي ، أو كما يضمن الجورجيون أنفسهم على أنهم كارتفيلي، هي مجموعة نشأت بسبب مزيج السكان الأصليين مع المهاجرين إلى القوقاز من الأناضول في التاريخ القديم.

لاحظ عدد قليل في السجلات اليهودية القديمة أن الجورجيين سقطوا من كونهم أيبيريين، حيث كانوا يُطلق عليهم بالمثل توبال.

يذكر كل من المتخصص في التاريخ الفرنسي جاك دي فيتري والمستكشف الإنجليزي سيرجون ماندفيل أن اسم الجورجيين يعود إلى سانت جورج.

اقرأ أيضا: منتجد غودوري في جورجيا

بيانات عن دولة جورجيا

في أول شهر من عام 2004، احتضنت جورجيا اللافتة مع الصلبان الخمسة، وهي راية القديس جورج.

يقبل معظم السكان في جورجيا الديانة المسيحية الأرثوذكسية بنسبة 81.9٪، بينما يشكل الدين الإسلامي نسبة ضئيلة تبلغ حوالي 9.9٪ من إجمالي السكان في جورجيا.

جورجيا هي واحدة من أكثر الدول جاذبية على هذا الكوكب للمسافرين في جميع أنحاء العالم، مع 103 خلوة في مناطق مناخية مختلفة في جورجيا.

 وما يزيد عن 12000 معلم اجتماعي يمكن التحقق منه، أربعة منها مرتبة من قبل اليونسكو كمواقع للتراث العالمي ( كاتدرائية باغراتي في كوتايسي ودير جيلاتي وسجلت معالم متسخيتا وسفانيتي العليا).

شاهد معنا: اسعار منتج غودوري

موقع دولة جورجيا


 

جورجيا هي دولة تتمتع بالحكم الذاتي في منطقة جنوب القوقاز، وتقع على الضفة الشرقية للبحر الأسود، وتصطف على جانبيها روسيا والشيشان من الشمال، وتصطف في اتجاه الجنوب أرمينيا وأذربيجان وتركيا، ويحيط بها من الغرب الأسود.

خريطة جورجيا

يمتلك دليل جورجيا منطقة أساسية بين دول العالم، حيث يمتد مجالها إلى أعلى نقطة في جبال القوقاز الكبرى، والتي تُعرف إلى حد كبير بالحد الفاصل بين كتل اليابسة الأوروبية والآسيوية.

تم عزل جورجيا رسميًا إلى 12 منطقة و 69 منطقة وجمهوريتين مستقلتين، على وجه التحديد، أبخازيا وأجاريا، ويتم نشرها في الدليل الجورجي.

المناخ في جورجيا

 

فيما يتعلق بالمناخ في جورجيا، تلعب جبال القوقاز الكبرى دورًا مهمًا في تعديل البيئة في جورجيا، حيث تقوم ببناء سد على الرغم من الكتل الهوائية الباردة القادمة من الشمال.

بينما تحمي جبال القوقاز الصغرى المنطقة إلى حد ما من تأثير كتل هوائية جافة ودافئة قادمة من الجنوب.

يوجد جزء لا بأس به من غرب جورجيا في المنطقة شبه الاستوائية الرطبة، حيث يتراوح معدل هطول الأمطار السنوي بين 1000-4000 ملم، بينما يمر شرق جورجيا ببيئة تتحول من شبه استوائية رطبة إلى البر الرئيسي.

تتأثر تصاميم المناخ في جورجيا بكتل الهواء الجاف من جانب بحر قزوين في الشرق، والكتل الهوائية الرطبة من البحر الأسود في الغرب.

السلاسل الجبلية العديدة (ليخي ومسخيتي) التي تعزل الأجزاء الشرقية والغربية من الأمة تسد بانتظام قسم الكتل الهوائية الرطبة إلى منطقة البحر الأسود.


 

Ads Place