Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Hover Effects

TRUE
{fbt_classic_header}

Header Ad

//

Breaking News:

latest

Ads Place

تحليل tsh وهى أعراض تستدعي إجراء اختبار الغدة الدرقية

يساهم تحليل tsh في معرفة نشاط الغدة الدرقية يعمل بشكل طبيعي أم لا كذلك يمكننا من خلاله معرفة مقدار الهرمون في الدم الذي ينتج من الغدة النخا...

يساهم تحليل tsh في معرفة نشاط الغدة الدرقية يعمل بشكل طبيعي أم لا كذلك يمكننا من خلاله معرفة مقدار الهرمون في الدم الذي ينتج من الغدة النخامية في المخ فمن خلال هذا المقال سنتعرف على كل التفاصيل حول تحليل الغده تمام معنا عزيزي القارئ المقال حتى النهاية.

تحليل tsh
تحليل tsh

ما هو تحليل TSH

يتم إجراء هذا التحليل من خلال أخذ عينة من الدم ولكن يتم إجراء عند الشعور ببعض الأعراض التي تظهر على الشخص مثل معنا في الغدة الدرقية فقد يكون السبب الهرمون التي تفرزها قليلا أو كثيرا غير الطبيعي لذلك يتم عمل هذا التحليل لمعرفة مدى نشاط الغدة يتم إجراء هذا التحليل في المعمل ولا يحدد وقت معين بلا في أي وقت يتم عمل التحليل يمكنك في المعدل الطبيعي هو

0.4 إلى 4 مليلتر لكل لتر، لكن ان كانت النسبة أقل من المعدل الطبيعي فيشير إلى زيادة في نشاط الغدة الدرقية مما تعمل على إفراز كمية كبيرة من الهرمونات والغدة النخامية تعمل على إفراز نسبة أقل من هرمون تي اس اتش.

تحليل tsh
تحليل tsh

أعراض تستدعي إجراء اختبار الغدة الدرقية

تظهر بعض الأعراض على الأشخاص التي تعاني من الاضطراب في الغدة الدرقية مما يستدعي الامر الى اجراء تحليل تي اس اتش:-

  • عندما يحدث نقص في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية تحدث زيادة في الوزن بشكل ملحوظ وكسل وخمول و لكن عند افراز كمية كبيرة من هرمونات الغده يحدث نقصان في الوزن زيادة في ضربات القلب والتوتر والرعشة.

اقرأ المزيد: مرض السكر- أسباب السكر التراكمي

تحليل السكر التراكمي

السكر التراكمي يتم إجراء من خلال ظهور بعض الأعراض التي تظهر على الشخص عندما يختلف معدل السكر الطبيعي عن العاده كثرة التبول والشعور بالإرهاق والتعب الشديد فإذا لحظه تلك الأعراض يجب زيارة الطبيب على الفور وكذلك الحفاظ على علاج الضغط المنخفض حتى لا يشكل عليك اى ضرار.

فاين كنت من اصحاب مرضى السكر هناك مجموعة من الأدوية التي يمكنك تناولها وهو دواء جلوكوفاج تشير دائما لأطباء على استخدامه لكن يجب عدم تناول أي أدوية قبل استشارة الطبيب.

وفي الختام تمكنه من معرفة كل التفاصيل على الغدة الدرقية لإفراز الهرمون و الأعراض التي تشعر بها عند حدوث زيادة الهرمونات او ضمور في افراز الهرمونات وكذلك تعرفنا على السكر التراكمي نتمنى ان ينال اعجابك المقال عزيزي القارئ.

المصدر:

labtestsonline

تحليل tsh وما هي أعراض قصور الغدة الدرقية

https://q8vip.net/?p=271

Ads Place