Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Hover Effects

TRUE
{fbt_classic_header}

Header Ad

//

Breaking News:

latest

Ads Place

قاموس اسباني عربي

تعد الأساطير هي جزء من تاريخ الحضارات والعصور القديمة لمختلف الدول حول العالم، حيث كانت الاسطورة لها دور كبير في تغيير طبيعة الإنسان بل والم...

تعد الأساطير هي جزء من تاريخ الحضارات والعصور القديمة لمختلف الدول حول العالم، حيث كانت الاسطورة لها دور كبير في تغيير طبيعة الإنسان بل والمجتمع ولكن يوجد سؤال يطرح نفسه وهو ما العلاقة فيما بين علم الأساطير والدين وهذه المعلومة سيتم توضيحها فيما يلي.

قاموس اسباني عربي
قاموس اسباني عربي

ما هو علم الأساطير 

أن علم الأساطير هو مجموع  من القصص ولكنها لا تمت إلى الواقع بأي صلة حيث أن أحداثها جميعها من الخيال وتتناقض مع المنطق والواقع بأكمله وتكون أيضا أبطال تلك القصص أما من الحيوانات أو من أشخاص خيالية وذات قدرات خارقة ويتم توضيح تلك المعاني من خلال قاموس اسباني عربي .

أن الأساطير كانت عامل أساسي في بناء الكثير من الحضارات وذلك على مر العصور وفي مختلف الدول حيث أن الاسطورة رغم احداثها الخيالية وشخصيتها الخرافي إلا أن محتواها تكون ذات معنى هادف ومغزي يفيد البشرية ولها معنى إنساني بحت.

أهم ما يتميز به علم الأساطير 

  1. أن علم الأساطير لم يخلق من فراغ بل إنه وضع لمغزى أخلاقي أو اجتماعي فهو يساهم في تهذيب النفس .
  2. يقوم علم الأساطير على مخالفة الطبيعة وتصوير الأحداث بصورة غير واقعية. 
  3. يقوم فكرة علم الأساطير على تحفيز العقل وذلك من خلال تلك الأحداث الغير واقعية. 
  4. أن أبطال الأساطير تكون أشخاص خيالية وتكون ذات صفات خارقة للطبيعة أو على لسان الحيوانات. 
  5. من أشهر الأساطير المفضلة والتي بها مغزى أخلاقي يتم توضيح من خلال تلك الأحداث والتفاصيل الهامة في الاسطورة مثل أسطورة البيت واسطورة العادات السبع للمراهقين وكذلك مجموعة أساطير توأم التنين.
قاموس اسباني عربي
قاموس اسباني عربي

العلاقة التي تربط فيما بين علم الأساطير والدين 

يوجد الكثير من الأساطير في العصور القديمة تكون ذات محتوى تقليدي وخيالي بشكل كامل حيث انه يتناول فيما يخص الآلهة القديمة وعبادتهم. 

أن كلمة أساطير تم ذكرها في القرآن الكريم وذلك في سورة الفرقان وذلك عندما كان يتم سرد قصص الأولين ونجد ان هذا السبب تم استغلاله من قبل الديانة المسيحية من أجل تبرير الكثير مما ذكر في الكتب ثم يتم إدراجها تحت مسمى علم الأساطير. 

علم الأساطير كان دائما منذ العصور القديمة وهو يربط فيما بينهم وبين الدين حيث أنه يوجد الكثير من الأساطير التي تقوم على الآلهة القديمة وأنصاف الآلهة أيضا. 

ونتمنى من خلال المقال الذي يتحدث عن قاموس اسباني عربي أن نكون سلطنا الضوء حول مفهوم علم الأساطير وأهم مزايا هذا العلم والعلاقة  التي تربط فيما بين علم الأساطير والدين. 

القاموس العربى

ar.m.wikipedia.

https://q8vip.net/?p=465

Ads Place